أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

شركة النفط بصنعاء ترفض قرار حكومة هادي حصر استيراد النفط على شركة مصافي عدن

يمنات – صنعاء

رفضت شركة النفط بصنعاء، قرار اللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة هادي، المعترف بها دوليا، بشأن قصر تصدير النفط على شركة مصافي عدن. واصفة القرار بـ “التعسفي والجائر”.

و دان أمين الشباطي، المتحدث الرسمي باسم شركة النفط بصنعاء، صمتت الأمم المتحدة و عدم الاستجابة لمطالب المعتصمين بإطلاق السفن النفطية المحتجزة و تحييد منشئاتها و محطاتها و محطات وكلائها كجزء لا يتجزء من منظومة الاقتصاد  الوطني.

و دعا الشباطي، الأمم المتحدة للقيام بواجبها القانوني الذي أوجبه عليها قانون حقوق الانسان و المواثيق الدولية و اتفاقيات جنيف و الضغط الفوري على التحالف السعودي للإفراج عن السفن النفطية و ضمان عدم التعرض لها أو احتجازها مستقبلا. 

و رحب الشباطي بمبادرة المجلس السياسي الأعلى التي تخص عوائد ميناء الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين و صرف مرتباتهم.

وأكد الشباطي، رفضهم القاطع لقرارات حكومة هادي ولجنة عدن ضد مستوردي المشتقات النفطية، و حصر الاستيراد على شركة مصافي عدن، و التي تدار من رجل الأعمال أحمد العيسي. مشيرا إلى أن “هذه الخطوات استغلال وتسخير لمؤسسات الدولة وتهميش دور شركة النفط  اليمنية وتعطيلها من مهامها ونهب مقدرات الوطن لصالح متنفذين بعينهم وتحقيق أهدافهم اللامشروعة والضيقة”.

و حمل أمين الشباطي التحالف و اللجنة الاقتصادية بعدن، كامل المسئولية عن الآثار الكارثية لاحتجاز مشتقات السفن النفطية و استمرارهم في الاجراءات التعسفية ضد مستوردي و استيراد المشتقات النفطية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى